الإثنين 4 مارس 2024 02:06 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

ترسيم حدود بين دولتين.. تحذير من مشروع أممي جديد لتقسيم اليمن!!

حذر برلماني يمني من المخطط الذي تسعى الأمم المتحدة لتطبيقه في اليمن، من خلال المفاوضات القائمة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أن ما يحدث يشبه ترسيم حدود بين دولتين.

وأفاد البرلماني محمد مقبل الحميري، في منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الكثير من الأسئلة المحيرة بشأن الملف اليمني بحاجة إلى جواب.

وتساءل الحميري، قائلًا: ‘‘ماذا بعد هذه التحاورات التي تتعسف بها المليشيات الحوثية في كل شيء ؟وماذا نريد؟ الى أين ستوصلنا الأمم المتحدة ومبعوثها الاممي؟’’.

وأضاف الحميري: ‘‘هل هذه الحوارات هي الطموح ونتائجها هي النهاية المرجوة، وكل طرف يبقى على ماهو عليه وكأننا نرسم حدود بين دولتين وتبقى المعاناة مستمرة؟’’.

وأعرب البرلماني اليمني عن أمله في ‘‘دمج الجيوش في المناطق المحررة في جيش واحد وقيادة واحدة وتكون للجميع غرفة عمليات موحدة’’.

وجدد التساؤل: ‘‘ما مصير المرجعيات الثلاث؟’’ في إشارة إلى المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

يأتي ذلك تزامنًا مع فشل مشاورات برعاية الأمم المتحدة، بين الحكومة الشرعية والمليشيات الحوثية، بشأن رفع الحصار الحوثي عن مدينة تعز.