الخميس 22 فبراير 2024 09:02 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون

قبيلة يمنية تفاجئ قاتل ابنها عمدًا بالعفو التام بعد صدور حكم بإعدامه وقطع رقبته بالسيف (فيديو)

فاجأت قبيلة يمنية، قاتل ابنها بالعفو التام عنه، بعد صدور حكم بإعدامه رميًا بالرصاص أو قطع رقبته بالسيف.

وأعلن الشيخ عبدالحكيم ناصر أحمد المجاهد، شيخ قبيلة آل المجاهد بني عيسى - بمديرية الحداء، محافظة ذمار، العفو التام والمطلق وبدون شروط أو وساطة من أي أحد لقاتل على أحمد المجاهد عمداً على يد الجاني محمد مقبل ابن آدم.

وأوضح الشيخ المجاهد، أنه صدر بحق الجاني حكمًا بالقصاص، وقطع رقبته بالسيف، أو إعدامه رميًا بالرصاص، لكن أسرته فضلت العفو لوجه الله، دون شروط.

وأثار الموقف تفاعلًا واسعًا من قبل المشاركين فيه، ورواد مواقع التواصل، مشيدين بدور القبيلة في لملمة الصفوف، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، بينما رأى آخرون أن العفو عن القاتل عمدًا سيشجع آخرين على ارتكاب جرائم مماثلة.