المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:42 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا

محكمة أوكرانية تأمر باعتقال الرئيس السابق بعد أن وجهت له هذه التهمة ..

الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش
الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش

أصدرت محكمة أوكرانية الاثنين أمرًا باعتقال الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش، متهمة إياه بالخيانة؛ بسبب اتفاق وقَّعه عام 2010، يُمدِّد عقد استئجار روسيا منشآت بحرية في شبه جزيرة القرم، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".
وتفصيلاً، يُعرف الاتفاق الذي وقَّعه "يانوكوفيتش" على نطاق واسع في أوكرانيا باسم "ميثاق خاركيف"، ويسمح لروسيا بالاحتفاظ بأسطولها في البحر الأسود في ميناء سيفاستوبول في القرم.
وحُكم على يانوكوفيتش بالفعل بالسجن 13 عامًا غيابيًّا بتهمة الخيانة، في قضية ارتبطت برسالة بعث بها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في أول مارس 2014، طلب فيها استخدام قوات الجيش والشرطة الروسية لاستعادة النظام في أوكرانيا.
وقال مكتب النائب العام الأوكراني إن محكمة في كييف أمرت الاثنين باعتقال يانوكوفيتش؛ لأن "ميثاق خاركيف قد مكَّن روسيا من زيادة عدد القوات التي كانت لديها في أوكرانيا، والاستيلاء على شبه جزيرة القرم، وضمها في عام 2014".
وقالت المحكمة إن أفعال يانوكوفيتش "خرقت الدستور، وقوضت سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها وحصانة دفاعها وأمنها الاقتصادي والدولي، وقدمت مساعدة لدولة أجنبية".