المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:36 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

القبض على أخطر عصابة تمارس جرائم منظمة في صنعاء

ضبط عصابة سرقة على متن الباصات في صنعاء (تعبيرية)
ضبط عصابة سرقة على متن الباصات في صنعاء (تعبيرية)

أعلنت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على أخطر عصابة تمارس الجريمة المنظمة.
وذكر مركز الإعلام الأمنى، أن مباحث أمانة صنعاء القت القبض على أخطر عصابة منظمة من "أرباب السوابق" تمارس جرائم السرقات على الضحايا بأسلوب النشل على متن الباصات التابعة لأفراد العصابة.
وأشار إلى أن العصابة كانت تقوم باستدراج الضحايا بالصعود على متن العديد من الباصات، كوسيلة مواصلات عامة تعمل في خطوط السير.
وأفاد بأن أحد أفراد العصابة يقوم بإشغال الضحية بمواضيع جانبية، والآخر يقوم بإعطاء الضحية ألف ريال ويطلب منه تسليمها للسائق، وحين تسليم المبلغ للسائق ينتهز "السارق" الفرصة ويقوم بنشل ما بحوزة المواطن من أموال وتلفونات وأسلحة وبالذات المسدسات.
ونوه بأن العصابة كانت تستخدم أنواع مختلفة من الباصات بشكل متفاوت من وقت لآخر، بغرض التمويه وأثبتت ذلك كاميرات المراقبة.
وأكد أن العديد من المواطنين وقعوا ضحايا لهذه العصابة الخطرة، حيث حضر إلى المباحث 13 شخصا من الضحايا و تعرفوا على أفراد العصابة.
ودعا جميع المواطنين الذين تعرضوا لعملية النشل على متن الباصات للحضور الى مقر المباحث بصنعاء للتعرف على أفراد العصابة والإدلاء بأقوالهم.
وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة جرائم جنائية متكررة بشكل يومي وسط تكتم إعلامي، وتفشي مخيف لحالة الفقر والبطالة منذ إنقلاب المليشيا الحوثية قبل سبع سنوات.