الإثنين 15 أبريل 2024 06:00 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

القبض على أخطر عصابة تمارس جرائم منظمة في صنعاء

ضبط عصابة سرقة على متن الباصات في صنعاء (تعبيرية)
ضبط عصابة سرقة على متن الباصات في صنعاء (تعبيرية)

أعلنت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على أخطر عصابة تمارس الجريمة المنظمة.
وذكر مركز الإعلام الأمنى، أن مباحث أمانة صنعاء القت القبض على أخطر عصابة منظمة من "أرباب السوابق" تمارس جرائم السرقات على الضحايا بأسلوب النشل على متن الباصات التابعة لأفراد العصابة.
وأشار إلى أن العصابة كانت تقوم باستدراج الضحايا بالصعود على متن العديد من الباصات، كوسيلة مواصلات عامة تعمل في خطوط السير.
وأفاد بأن أحد أفراد العصابة يقوم بإشغال الضحية بمواضيع جانبية، والآخر يقوم بإعطاء الضحية ألف ريال ويطلب منه تسليمها للسائق، وحين تسليم المبلغ للسائق ينتهز "السارق" الفرصة ويقوم بنشل ما بحوزة المواطن من أموال وتلفونات وأسلحة وبالذات المسدسات.
ونوه بأن العصابة كانت تستخدم أنواع مختلفة من الباصات بشكل متفاوت من وقت لآخر، بغرض التمويه وأثبتت ذلك كاميرات المراقبة.
وأكد أن العديد من المواطنين وقعوا ضحايا لهذه العصابة الخطرة، حيث حضر إلى المباحث 13 شخصا من الضحايا و تعرفوا على أفراد العصابة.
ودعا جميع المواطنين الذين تعرضوا لعملية النشل على متن الباصات للحضور الى مقر المباحث بصنعاء للتعرف على أفراد العصابة والإدلاء بأقوالهم.
وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة جرائم جنائية متكررة بشكل يومي وسط تكتم إعلامي، وتفشي مخيف لحالة الفقر والبطالة منذ إنقلاب المليشيا الحوثية قبل سبع سنوات.