السبت 24 فبراير 2024 10:13 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العقيدة العسكرية الإيرانية: من الحظر والتصنيع المحلي إلى تاجر الأسلحة (1) انهيار قياسي للريال اليمني .. وقفزة جنونية للعملات الأجنبية إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور

ميليشيا الحوثي تقتحم منزل عميد في الجيش بعد أيام من مصادرة أرض تابعة لاخيه الشيخ القبلي بصنعاء


اقتحمت المليشيا الحوثية منزل عميد في الجيش اليمني بعد أسبوع فقط من مصادرة أرض تابعة لاخيه الشيخ القبلي في العاصمة صنعاء .
وقال القيادي الحوثي صادق أبو شوارب في تغريدة صادرة عنه في حسابه الرسمي على تويتر وعلى الفيس بوك : " لم يكتفوا بالأستيلاء على أرض الشيخ مانع الصيح فقط بل إنهم في يومنا هذا -يوم أجازة رسمية و عيد الوحدة- قاموا بالاستيلاء على منزل و أرض أخوه العميد أحمد الصيح و أخراج النساء و الأطفال و أعتقال الأخرين في مديرية الثورة" في العاصمة صنعاء .
وأضاف أبو شوارب في تغريدته والتي رصدها المشهد اليمني بالقول " كل ذلك بسبب أحتجاب مجلس صنعاء رئيس و أعضاء عن معالجة مشاكل الناس" في إشارة إلى عدم قيام المجلس بمهامه القانونية .
وحمل ابو شوراب والذي يشغل عضو اللجنة الثورية العليا - والتي حلتها المليشيا في وقت سابق - حمل مجلس النواب في صنعاء المسؤولية المباشرة لهذه الأعمال المسيئة مطالبا بخروج المليشيا الحوثية من المنزل وإطلاق سراح المعتقلين .
وتزايد السخط الشعبي تجاه المليشيا الحوثية حتى داخل أوساط قيادتها السابقة بعد ادراكهم ان المليشيا تجر اليمن إلى الفوضى الإقليمية خدمة للتوسع الإيراني في المنطقة على حساب الدول العربية .