المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:01 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان

بعد ان جمعهم بجامع الصالح .. الحوثي يصرف مسدسات من مخازن الجيش لمشايخ محافظة إب ويوجه لهم مطالبه



استجدى عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي عددا من مشائخ إب بالوقوف مع المليشيا بعد دعوات قيادات وطنية لتحرير محافظة إب .
وأطلع المشهد اليمني على صورا من مقابلة زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي من خلال شاشات البث في جامع الصالح بصنعاء والذي حولته المليشيا الى سينما لعرض مقابلات وكلمات القيادات الشيعة على اليمنيين سواء في بث مباشر أو مسجل والتي كان آخرها مقابلة الحوثي لمشايخ إب من خلال البث المباشر من داخل جحره بصعدة .
واستجدى زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي يوم أمس الأول عددا من مشايخ إب في بث مباشر عبر شاشات جامع الصالح بوقوف ابناء محافظة إب مع المليشيا في محاولة منه لإقناع المحافظة ذات الأغلبية السنية بقبول "ولاية الفقيه" الشيعية والتي يرفضها جميع أبناء المناطق السنية وغالبية أبناء المناطق الزيدية .
ووزعت المليشيا الحوثية هدايا لمشايخ إب تمثلت في صرف مسدسات من مخازن الجيش اليمني تحت اسم " هدية السيد " في إشارة الى زعيم المليشيا لكل شيخ قبلي استجاب لدعوة الحوثي والذي حثهم على التحشيد والتجنيد أيضا لصالح المليشيا الحوثية .
وأثارت الصور المسربة لبعض مشايخ اب غضب ابناء محافظة إب والذين باتوا أكثر تطلعا للتحرر من الاستعباد الحوثي وتحرير المحافظة من المليشيا الحوثية .
هذا وحولت المليشيا الحوثية طمس ملامح جامع الصالح في العاصمة صنعاء تارة من خلال محاولتها تغيير اسمه وتارة أخرى من خلال تحويله إلى سينما لعرض خطابات الرموز الشيعية بدأ من الخميني وحسن نصر الله وحسين الحوثي والده بدر وصولا إلى خطابات زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي .