المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:30 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء)

قبائل ريمة تتداعى ضد مليشيا الحوثي بعد مقتل أحد أبنائها .. واندلاع اشتباكات عنيفة ووصول تعزيزات ضخمة

مسلحون قبلون - إرشيفية
مسلحون قبلون - إرشيفية

تداعى رجال القبائل من محافظة ريمة، بعد مقتل مواطن من أبناء منطقة الدومر بمديرية السلفية، داخل محله التجاري.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر حوثية من بني أسعد ‘‘آنس’’ أقدمت على قتل مواطن من أبناء الدومر مديرية السلفية ريمة في دكانه بمنطقة صيحان على الخط الدولي.

واضافت المصادر أن أهالي القتيل ورجال القبائل تداعوا للمطالبة بتسليم القتلة، بينما لجأت مليشيا الحوثي لقصف عزلة الدومر بالمدفعية ردًا على احتشاد أهالي الضحية.

وأكدت المصادر، اندلاع اشتباكات عنيفة بين قبائل السلفية، ومليشيا الحوثي، سقط على إثرها عنصر حوثي.

وأشارت المصادر إلى أن قبائل السلفية أمهلت المليشيات لتسليم القتلة، بينما دفعت مليشيا الحوثي بحملتين عسكريتين من ذمار ومديرية الجبين بمحافظة ريمة، تحسبًا لتمرد القبائل.

وأفادت المصادر بأن الوضع يشهد هدوءًا حذرًا حتى اللحظة، في ظل استمرار تداعي القبائل للأخذ بثأر القتيل.