المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:31 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

مليشيا الحوثي ترضخ وتكشف أسماء أعضاء لجنة فك الحصار عن تعز .. ومفاجأة بشأن هويتهم

كشفت مليشيا الحوثي والمجلس الرئاسي، عن ممثلي الطرفين في لجان المفاوضات لرفع الحصار عن مدينة تعز (غربي اليمن) وفقاً لاتفاق الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقالت مصادر إعلامية، إن مجلس القيادة الرئاسي اليمني، كان قد سلم قائمة ممثليه في المفاوضات المرتقبة في العاصمة الأردنية عمّان، بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز، منذ وقت مبكر، وهم: “عبدالكريم شيبان، محمد المحمودي، علي الاجعر، عبدالعزيز المجيدي”.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي رضخت للضغوط الدولية والمحلية وكشفت عن أسماء ممثليها في اللجنة ذاتها، بعد أسابيع من المماطلة، وهم: “يحيى الرزامي، حسين ضيف، محمد محمد المحطوري، شكري مهيوب عبده نعمان”، ثلاثة منهم من محافظة صعدة.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي حسين ضيف ينتحل صفة نائب مدير الاستخبارات العسكرية لدى مليشيا الحوثي، والعقيد شكري مهيوب نعمان، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحافظة تعز التابعة للمليشيات، حيث تعتبر المليشيات فتح الممرات الإنسانية للمدنين ضمن العمل الاستخباراتي.

وتقبع مدينة تعز تحت حصار شامل من الجهة الشرقية والشمالية، من قبل مليشيا الحوثي منذ 2016م، حيث ينتشر قناصة المليشيات ومدفعيتهم في التباب المطلة على مداخل المدينة، إلى جانب زراعة الألغام في مناطق سيطرتها في منافذ المدينة.