الإثنين 26 فبراير 2024 03:14 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن

الثانية خلال يومين.. جريمة وحشية جديدة في سجن حوثي بصنعاء

توفى شاب آخر في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء عقب تعرضه لتعذيب وحشي، بعد يومين من حادثة مماثلة.

وقالت لجنة الحقوق والإعلام في بيان لها إن المواطن علي هادي مسفر بن رباقة 25 عاما من أبناء محافظة الجوف، اختطف منذ ما يقارب شهرين ولقي حتفه خلال تعذيبه في معتقلات الميليشيات بصنعاء.

وأشارت اللجنة إلى أن بن بارقة هو مواطن مدني لا ينتمى لأي جهة ويعتبر أحد ضحايا مسلسل الجرائم اليومية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد ابناء محافظة الجوف

وجددت اللجنة إدانتها واستنكارها لمثل هذه الأعمال والانتهاكات التي تتنافى مع كافة المعاهدات والأعراف الأخلاقية المحلية والدولية، مطالبة المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان بممارسة المزيد من الضغط على مليشيا بالافراج عن المختظفين المدنيين وتقديم كافة المنتهكين للعدالة الدولية.

يأتي ذلك بعد يومين من وفاة المختطف باسم عبدالكريم الحوبري، الذي اختطفته المليشيات من أحد شوارع صنعاء لتعيده إلى أسرته جثة هامدة بعد يومين من تعذيبه وإجبار أسرته على استلام جثته ودفنه.