المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:28 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

أنباء عن وصول المبعوث الأممي إلى عدن .. والكشف عن رؤية جديدة أمام المجلس الرئاسي

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، ضمن جولة جديدة من المفاوضات.

وقالت مصادر إعلامية إن المبعوث الأممي، وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن في زيارة يلتقي فيها قيادة المجلس الرئاسي وعددًا من المسؤولين.

ومن المتوقع أن يبحث غروندبرغ فكرة تمديد الهدنة الأممية، رغم إفشال مليشيا الحوثي معظم بنودها، ومماطلتها في تنفيذ البند الخاص برفع الحصار عن مدينة تعز.

ويوم أمس الأربعاء، استأنف غروندبرغ، سلسلة مشاوراته الثنائية مع شخصيات يمنية في العاصمة الأردنية، عمّان، لتحديد الأولويات الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية لعملية السلام متعددة المسارات، بحسب مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وفي إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي، أكد المبعوث الأممي أنه يسعى لتمديد الهدنة من خلال التواصل مع جميع الأطراف لتقديم التنازلات من أجل بدء عملية سياسية تفضي إلى حل نهائي للأزمة في اليمن.