المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:23 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم

”الانتقالي” يجدد تمسكه بحق ”تقرير المصير” ويستعد لاحياء ”فك الارتباط” عشية الوحدة اليمنية

الغيثي خلال لقائه بالدبلوماسي الاممي
الغيثي خلال لقائه بالدبلوماسي الاممي

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، تمسكه باطار خاص للقضية الجنوبية ضمن مفاوضات الحل النهائي.
وقال المجلس إن رئيس دائرته للشؤون الخارجية محمد الغيثي أبلغ مدير مكتب المبعوث الاممي، بأن الشراكة الحالية لا تلغي الاستحقاقات السياسية لأي طرف، وفي مقدمتها حق الجنوبيين بتقرير المصير.
يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاع الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن، للاستعدادات لإحياء يوم الـ 28 لإعلان فك الارتباط؛ في إشارة إلى حرب صيف 94.
ويوافق الـ 21 من مايو إعلان فك الارتباط وإنهاء اتفاق الوحدة.
ويصادف ال22 من مايو يوم الأحد المقبل الذكرى ال32 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990.