الإثنين 26 فبراير 2024 03:01 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن

قوة عسكرية بقيادة العميد ”الزامكي” تنفذ عملية لتأمين الخط الدولي

نفذت قوة أمنية مشتركة من محور أبين، بقيادة أركان المحور، قائد اللواء الثالث حرس رئاسي، العميد لؤي عوض الزامكي، اليوم الأربعاء، نزولاً ميدانياً إلى مديرية أحور بهدف تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي عدن وحضرموت.

وتكونت قيادة القوة الأمنية المشتركة من العميد لؤي عوض الزامكي أركان محور أبين، قائد اللواء الثالث حرس رئاسي، والعقيد ركن علي سعيد العميسي رئيس عمليات القوات المشتركة بمحور أبين، والعميد ركن عبدالقادر الجعري قائد اللواء 103 مشاة، والعميد محمد علي جبر قائد اللواء 89 مشاة، والعقيد ركن الخضر محمد الطلي أركان حرب اللواء 115 مشاة، وقادة الكتائب في الألوية المذكورة.

وأطلع العميد الزامكي خلال زيارته إدارة أمن المديرية على جملة من القضايا الجنائية المقيدة في مكتب البحث الجنائي، مشيداً في ذات الوقت بمستوى العمل رغم الامكانيات المحدودة.

وأستمع إلى شرحاً مفصلاً من مدير الأمن العقيد ناصر محمد جمباء، عن جملة من العراقيل والمعوقات، وتعرف على أهم الاحتياجات التي تعاني منها إدارة أمن المديرية.

كما قام العميد الزامكي بزيارة لكهرباء أحور العامة، واِطَّلع على الأضرار التي خلفتها السيول على وادي أحور، وذلك تزامنًا مع زيارات أخرى قام بها إلى مناطق الساحل، في قريتي البندر وحناذ.