الخميس 22 فبراير 2024 08:16 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1)

أكبر معمرة في العالم تكشف عن سر عمرها المديد

معمرة يمنية
معمرة يمنية

أعلنت أكبر امرأة معمرة في العالم أن تناول الحليب والسبانخ سمح لها بالعيش حتى 128 عاما.
وتشير صحيفة Mirror البريطانية الصغيرة، إلى أن جوانا مازيبوكا 128 عاما، تعيش في جمهورية جنوب إفريقيا، ومتأكدة من أن تناولها الحليب والسبانخ بكثرة هو سر طول عمرها.
وكانت جوانا مازيبوكا قد احتفلت في 11 مايو الجاري بعيد ميلادها الـ 128 وتقول، إنها ولدت في مزرعة ذرة وهي الأكبر في أسرة مكونة من 12 طفلاً. و ما زال ثلاثة من أشقائها على قيد الحياة.
وتقول عن طفولتها، "كانت حياتنا في مزرعة الذرة طيبة وجميلة وخالية من المشكلات".
ووفقا لها، كان نظامها الغذائي في طفولتها وخلال نموها يتكون من الحليب الطازج والسبانخ. وهذا بالذات سمح لها بالبقاء على قيد الحياة حتى الآن.
وتضيف، "الآن أتناول الأطعمة الحديثة، لقد تعودت عليها، ولكني أفتقد الطعام الذي نشأت عليه".
ووفقا للصحيفة، أصبحت المعمرة تعاني من ضعف السمع، لكنها تمكنت من الحفاظ على بصرها. وتتحرك بمساعدة عكازة فقط.
وقد أهدتها سلطات مدينة ماتلوساني التي تعيش فيها بمناسبة عيد ميلادها أريكة. وتعتبر أكبر معمرة في العالم حاليا.
ويقول جيمس تسوليلا، عمدة المدينة، "لقد تحققنا ونستمر في ذلك لتحديد من هو أكبر معمر في العالم. ولكننا لم نجد من هو أكبر منها. فوفقا لهويتها الشخصية هي أكبر معمر على الأرض. لذلك سنعمل على إدراجها في سجل غينيس للأرقام القياسية، كأكبر معمر في العالم".