المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:13 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

خبير مصري يدق ناقوس الخطر: هذا ما سيحدث للعالم إذا توقف استيراد القمح بسبب الحرب الروسية الغربية (فيديو)

توقع خبير سياسي، ما سيحدث للعالم نتيجة عدم توفر حبوب القمح التي يحتاجها، وكشف عن البديل لاستيراد الحبوب.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدكتور طارق فهمي، في مداخلة مع برنامج “هنا الرياض” عبر قناة “الإخبارية” السعودية أن حالة التجاذب بين روسيا والدول الغربية ستستمر وسيكون لكل طرف اتهاماته المباشرة تجاه ما يجري، مؤكدًا أن العقوبات ستؤتي ثمارها بصورة أو بأخرى.

وأشار إلى أن هناك انقسامات حقيقية داخل الاتحاد الأوروبي بشأن اتباع سياسات الروبل والتعامل مع الاقتصاد الروسي.

وعن تأثيرات الأزمة على الدول العربية، يقول فهمي: إن الضحية ستكون الدول التي ستتأثر من عدم توافر الغذاء والبحث عن الأسواق الأخرى لمحاولة سد هذه الفجوة.

ولفت إلى أن هناك دول أخرى بديلة في آسيا الوسطى ولكنها غير كافية لإمداد الدول التي تحتاج إلى هذا الدعم؛ مما سيفتح المجال أمام الأسواق السوداء التي سترفع الأسعار بطبيعة الحال.