الإثنين 15 أبريل 2024 05:45 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

جماعة الحوثي تنصب شيخا قبليا خلفا لوالده في ”إب” بعد قتله لأحد المتهمين ثأرا لأبيه


نصبت المليشيا الحوثية شيخا قبليا جديدا بمحافظة إب خلفا لأبيه والذي قتل قبل سته أيام على يد صهيره وقيام ابنه " الشيخ الجديد " للثأر لأبيه فورا .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن عملية تنصيب الشيخ الجديد جائت بعد مراسيم دفن وتشييع الشيخ عبد الغفار الحكيم أحد مشايخ عزلة العرافه بمديرية السدة بمحافظة إب والذي قتل قبل سته أيام بعد إطلاق النار عليه من قبل صهْره الذي ينتمي إلى منطقة الرباط و قتل على يد نجل الشيخ حكيم عبد الغفار الحكيم فور ارتكابه للجريمة بحق والده .
وأكدت المصادر أن قيادات حوثية كبيرة حضرت عملية تنصيب الشيخ الجديد حكيم عبد الغفار الحكيم والتي تمت خلال مراسيم التشييع والدفن لوالده بينهم القيادي الحوثي الشاهري والذي ينتحل منصب وكيل محافظة إب والقيادي الحوثي النقيب وغيرهم من القيادات الحوثية بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء قرية العرافه عزلة جبل عصام بمديرية السدة والذين باركوا تعيين الشيخ الجديد .
وشهدت عملية التنصيب للشيخ الجديد وتوديع الشيخ السابق التوقيع على صلح قلبي ينهي القضية وتم خلالها إغلاق ملف الجريمة في إطار معادلة واحد مقابل واحد .
وتزايدت الجرائم في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية والتي افسدت فيها عمل النيابات والمحاكم لصالح الأعراف القبلية والتي تنتهي بالعفوا عن المتهمين في جرائم القتل وإبقاء الغموض هو سيد الموقف في غالبية الجرائم .