الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:21 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

سعادة ”العليمي” بأول رحلة من صنعاء تدفعه لطرح 3 مطالب إجبارية عاجلة على جماعة الحوثي

رشاد العليمي
رشاد العليمي

عبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الاثنين، عن سعادته بانطلاق أول رحلة عبر مطار صنعاء الدولي للتخفيف من معاناة الأبرياء.
وقال العليمي: "سعدت وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي بانطلاق أول رحلة عبر مطار صنعاء، في مبادرة من شأنها التخفيف من معاناة شعبنا، بما فيهم المرضى، على أمل دفع المليشيا الحوثية نحو تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة، وخصوصا فتح معابر تعز والمدن الأخرى، وتسليم المرتبات من عائدات السفن النفطية"؛ باعتبارها مطالب إجبارية شعبية عاجلة على جماعة الحوثي تنفيذها دون مماطلة.
وأشاد بجهود التحالف العربي ومساعي المبعوثين الأممي والأمريكي لإنجاح المبادرة، وتسيير أول رحلة تجارية من مطار صنعاء.
يأتي ذلك بينما لا تزال مدينة تعز محاصرة ومطار المكلا مغلق وميناء بلحاف خارج الخدمة.