المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:52 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

من هو ولي عهد أبوظبي الجديد بعد انتخاب محمد بن زايد رئيسًا للإمارات؟

حكام الإمارات
حكام الإمارات

فتحت وفاة رئيس الإمارات، خليفة بن زايد، وانتخاب أخيه محمد بن زايد، خلفًا له، التساؤلات حول من سيخلف الأخير في ولاية عهد أبوظبي.

وأعلن المجلس الأعلى للاتحاد، في الإمارات، اليوم السبت، انتخاب محمد بن زايد رئيسًا لها، خلفًا لأخيه خليفة، الذي أُعلن أمس الجمعة، وفاته.

ولا يوجد دستوري في الإمارات يحدد آلية اختيار ولي عهد أبو ظبي، إلا أن مصدرًا قانونيًا قال إن "ولاية العهد مسألة محلية خاصة بالإمارة، ولا يوجد تنظيم لها"، بحسب صحيفة عربي21.

وتوقع المصدر انحسار منصب ولي عهد أبوظبي بين أربعة مرشحين، هم خالد نجل محمد بن زايد، والذي يشغل منصب نائب مستشار الأمن الوطني، ورئيس جهاز أمن الدولة، بالإضافة إلى ثلاثة من أشقاء محمد بن زايد، هم طحنون (مستشار الأمن الوطني)، وهزّاع (نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي)، بالإضافة إلى منصور (نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة).