المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:18 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

سلطات صنعاء تتحدث عن مؤشر هام لإعادة الثقة في الهدنة الأممية المعلنة غداة الإعلان عن فتح المطار

مطار صنعاء الدولي
مطار صنعاء الدولي

تحدثت سلطات صنعاء عن مؤشر هام لإعادة الثقة في الهدنة الأممية المعلنة منذ بداية شهر رمضان الماضي.
وقال القيادي الحوثي المعين نائبا لوزير الخارجية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، حسين العزي، إن مضاعفة الرحلات "إلى مطار صنعاء" هو المؤشر الذي سيثبت حسن النوايا ويعيد الثقة في اتفاق الهدنة.
وأعتبر أنه العامل الأهم في مسألة تشجيع الجميع على مواصلة العمل من أجل السلام بكل صدق وحرص.
ولفت إلى أن ‏توسيع ومضاعفة عدد الرحلات في ماتبقى من فترة الهدنة يعتبر ضرورة إنسانية ملحة لتعويض الرحلات التي أعيقت خلال الفترة المنصرمة؛ حد تعبيره.
وكانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، أعلنت رسميا السماح بالسفر لحاملي الجوازات الصادرة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.
وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، إن موعد إقلاع أول رحلة جوية من مطار صنعاء الدولي، سيكون السبت القادم، وستكون الهدنة هي المعيار الأساسي لإستمرار فتح المطار والموانئ والطرقات.
وأعلن طيران اليمنية تلقيه إشعارا بتسيير أول رحلة جوية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان، إبتداء من الأحد القادم.