المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 06:19 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الكشف بالأرقام عن التطورات الميدانية في جبهات القتال

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال بمحافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز وأبين والضالع.

ورصد الجيش الوطني ارتكاب المليشيا الحوثية 101 خرقاً للهدنة يوم الأربعاء (12 مايو) في مختلف الجبهات، منها 32 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و25 خرقاً غرب حجة، و 24 في محور تعز، و 11 خرقاً شمال وغرب وجنوب مارب، و4 خروقات في الضالع، وخرقان في أبين، وخرقان في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، وخرقاً واحداً في الجوف.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة انه وفي الساعة 21:27 حاولت المليشيا الحوثية استهداف موقع الجيش في الجبهة الجنوبية بصاروخ باليستي وسقط في مفرقة الجوبة، وفي الساعة 01:37 أطلقت صاروخاً باليستياً من الجوف باتجاه مواقع الجيش شرق مدينة الحزم ولا أضرار.

وفي محور تعز، أصيب 3 من أبطال الجيش بقناصة المليشيا الحوثية في الجبهة الشرقية للمدينة، كما أصيب أحد أبطال الجيش في محور حيس برصاص قناصة المليشيا وهي الحادثة الثانية من نوعها في المحور خلال أقل من 24 ساعة.

وطوال ساعات الأربعاء، استمرّت مليشيا الحوثي في استهداف مواقع الجيش في كافة الجبهات بالدبابات وقصف مباشر وغير مباشر بالمدفعية وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقناصة، كما دفعت بتعزيزات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات الأحكوم والشقب بمحور تعز، وإلى جبهات حيس ومارب وغيرها.