الخميس 22 فبراير 2024 11:36 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو”

انفراجة جديدة بشأن مطار صنعاء و بدء تسيير الرحلات الجوية

مطار صنعاء الدولي
مطار صنعاء الدولي

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، عن انفراجة جديدة بشأن فتح مطار صنعاء و بدء تسيير الرحلات الجوية.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن الامم المتحدة حصلت على موافقة من الحكومة اليمنية المعترف بها، على استخدام الجوازات الصادرة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي للسفر إلى الاردن.
وتوقعت المصادر تسيير أولى الرحلات من المطار الاسبوع القادم.
وفي ذات السياق، ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع وزيرة خارجية مملكة النرويج أنيكين هويتفيلد، الجهود الرامية لرفع الحصار عن مدينة تعز وتسيير رحلات إلى مطار صنعاء.
وتطرق خلال اللقاء الذي عقدعلى هامش المشاركة في اجتماع التحالف الدولي لهزيمة داعش، بمدينة مراكش المغربية، إلى ضرورة دفع مرتبات الموظفين من العائدات المالية لدخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
وأكد على أهمية تكثيف الضغط الدولي على المليشيا الحوثية وداعميها للتعاطي الإيجابي مع جهود السلام الإقليمية والدولية، بعد وقف العمليات العسكرية لمدة شهرين كمدخل لوقف الحرب والبدء بعملية السلام.