المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 06:30 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تفاصيل زيارة مراسلة الجزيرة ‘‘شيرين أبوعاقلة’’ لليمن ولقائها الرئيس علي عبدالله صالح ولماذا رفضت مساعداته؟

شيرين أبوعاقلة
شيرين أبوعاقلة

كشف مدير مكتب قناة الجزيرة الأسبق في اليمن، تفاصيل زيارة الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، إلى صنعاء ولقائها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

ونعى مدير مكتب الجزيرة، أنور العنسي، زميلته التي قتلت برصاص قناص إسرائيلي، اليوم الأربعاء بمخيم جنين، قائلًا: ‘‘لا توجد كلمات يمكنني بها أن أرثي أختي وصديقتي وزميلتي شيرين أبو عاقلة’’.

وسرد العنسي تفاصيل زيارة أبوعاقلة إلى صنعاء، قبيل استقالته من مكتب الجزيرة، وقال: ‘‘زارت المرحومة شيرين صنعاء مع صحفيين آخرين قبل أيام من تقديم استقالتي من المؤسسة التي كنا نعمل بها معاً ، وذلك بناءً على دعوة من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح’’.

وأشار إلى أن الزيارة كانت ‘‘في وقت شابت فيه علاقتي بصالح بعض الشوائب ، ومع ذلك اتصلت بي ، وقالت إن الرئيس يريد إجراء لقاء معه فسألََتهُ: "أنا هنا في زيارة خاصة ، وما دام أنور مدير مكتبنا هنا فهل هذا لا يكفي ، هل مغني الحي لا يُطرب؟"ً! فقال لها بدهائه المعروف "لا ، كلاَّ على الإطلاق ، أنور إبننا ، نقدره ونحترم عمله"!’’.

وأضاف: ‘‘عدَل صالح عن رغبته ، وأكرم وفادتها ببعض الهدايا التقليدية الرمزية ، وإحترم رأيها برفض أي مساعدة مالية وغادرت’’.

واختتم الصحفي اليمني، تعليقه بالقول: ‘‘ولسنوات كنت احترق في داخلي إزاء ما كانت تعانيه شيرين حفاظاً على كرامة إسمها وانتمائها .. كم حقاً أنا حزين عليك يا شيرين فى رحيلك مثلما كنت خائفاً عليك في حياتك!!’’.