الخميس 22 فبراير 2024 09:12 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

”العليمي” يتجاوب مع تهديد أطلقه برلماني يمني بصنعاء بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة

عبده بشر
عبده بشر

تجاوب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، مع تهديد أطلقه برلماني يمني بصنعاء على خلفية عدم صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات.
وذكّر العليمي خلال لقائه مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بضرورة التزام المليشيا الحوثية بتسليم المرتبات لموظفي الدولة من عائدات إيرادات ميناء الحديدة النفطية، وفقا لما نص عليه اتفاق ستوكهولم.
يأتي ذلك بعد تأكيد عضو مجلس النواب بصنعاء عبده بشر، على أن "أطراف الصراع يتعمدون إهانة الموظفين وخصوصا المعلمين والمعلمات والأكاديميين، باستمرار عدم صرف المرتبات، رغم أن جميع القرارات وتقارير وتوصيات الأمم المتحدة تلزم الأطراف بالصرف وفقا لما اتفق عليه".
وأضاف في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، قائلا: "هذا الموضوع ليس للمزايدة، يجب صرف المرتبات، السكوت على استمرار هذا التجويع والإذلال لن يستمر!".
ويعيش موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، بلا مرتبات منذ قرار رئيس الجمهورية السابق عبدربه منصور هادي، نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن أواخر العام 2016.