المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:22 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

موعد انتهاء الهدنة الأممية في اليمن

توشك الهدنة الأممية بين القوات اليمنية والتحالف ومليشيا الحوثي على الانتهاء دون انجاز العديد من الملفات التي كان من المقرر انجازها خلال فترتها وعلى رأسها رفع الحصار عن تعز وفتح مطار صنعاء.

ويرى مراقبون لـ "المشهد اليمني" أن الهدنة التي فرضتها الأمم المتحدة وبدأ سريانها يوم السبت 2 ابريل، ولمدة شهرين، والتي قالت إنها قابلة للتمديد، قد لا تنجح في تمديدها لعدم التزام الحوثي بها منذ سريانها في مختلف الجبهات.

ويرون أن 1 يونيو القادم قد يكون آخر يوم في الهدنة، لما تشهده الجبهات من مواجهات مستمرة نتيجة تصعيد مليشيا الحوثي وتنصلها عن الالتزام ببنود الهدنة ووقف إطلاق النار، إضافة إلى استغلالها لالتزام التحالف والجيش اليمني بالهدنة في الاستعداد لخوض حرب قادمة.