الجمعة 23 فبراير 2024 12:23 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب

بن عزيز يتحدث عن دور قوات أمن محافظة يمنية في انقاذ الجمهورية ويصفه بالتاريخي (صور)

تحدث رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن دور قوات أمن محافظة يمنية في انقاذ الجمهورية واصفاً ذلك الدور بالتاريخي.

وقال الفريق بن عزيز إن هناك دور تاريخي للأجهزة الأمنية في حماية أمن مأرب والجمهورية من خلال النجاحات والانجازات التي حققتها في السنوات الماضية ضد الإرهاب الحوثي الإيراني، وكذا مشاركتهم إلى جانب زملاءهم في الجيش الوطني بمختلف الجبهات وتقديم خيرة رجال الأمن شهداء في المعركة الوطنية.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدورة الثانية "قيادة وسيطرة" التي أقامتها هيئة العمليات الحربية وإدارة شرطة محافظة مأرب لكافة وحداتها الأمنية.

ونقل رئيس هيئة الأركان العامة، في كلمة له خلال الحفل الذي حضره رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، ونائب مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبده السياغي، وعدداً من القيادات العسكرية والأمنية تحايا وتهاني قيادة المجلس الرئاسي ممثلاً بالرئيس الدكتور رشاد العلمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيداً بمستوى المهارات النوعية التي اكتسبها الخريجون خلال الفترة التدريبية التخصصية.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل هيئة العمليات بوزارة الدفاع وشرطة مأرب الذين ساهموا إسهاما متميزاً في تطوير قدرات وإمكانيات المتدربين بما يمكنهم من أداء مهامهم بشكل احترافي وعلى أكمل وجه.

وأكد الفريق بن عزيز، على أهمية مواصلة هذه الجهود والتعاون المشترك بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية حتى القضاء على مليشيا الحوثي الايرانية واستعادة أمن واستقرار كل مناطق اليمن.

ونوه بالدور التاريخي للأجهزة الأمنية في حماية أمن مأرب والجمهورية من خلال النجاحات والانجازات التي حققتها في السنوات الماضية ضد الإرهاب الحوثي الإيراني، وكذا مشاركتهم إلى جانب زملاءهم في الجيش الوطني بمختلف الجبهات وتقديم خيرة رجال الأمن شهداء في المعركة الوطنية.