المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:34 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

أبناء مديرية رغوان يوجهون نداء عاجل للسلطة المحلية بمأرب

وجه أبناء مديرية رغوان الواقعة شمال غربي محافظة مأرب، نداء عاجل للسلطة المحلية ومنطقة الكهرباء بإعادة التيار الكهربائي للمديرية بعد تعطل المولد الوحيد.

وبحسب موقع “مأرب 360″، فإن المولد الوحيد الذي يمد المنطقة بالتيار الكهربائي توقف عن الخدمة نهاية شهر رمضان، بسبب عدم توفر قطع غيار لصيانته.

وتعيش المديرية -وفق المصادر- وضعا مأساويا، نظرا لارتفاع درجة الحرارة، واعتماد المزارعين على الكهرباء، فضلا عن توقف إمداد المنطقة بالمياه الصالحة للشرب، لانقطاع الكهرباء عن محطة التحلية الوحيدة في المنطقة.

وقال “عبدالرحمن زبع” مدير إدارة الكهرباء في مديرية رغوان، إن مولد الكهرباء الخاص بالمديرية توقف أيام العيد نتيجة عدم صيانته.

وأضاف “بن زبع” ، إن المديرية تحتاج إلى مولد آخر اضافه للمولد القديم إذا تمت صيانته”.

وأشار المسؤول المحلي إلى أن المواطنين في المديرية بعثوا الكثير من الشكاوى نتيجة انقطاع الكهرباء، وارتباط كل الخدمات بالكهرباء، بما في ذلك الزراعة والمياه والدواء وغيرها.