المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:59 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا

الأمم المتحدة تصدر بيانا عاجلا بشأن مبادرة التحالف بقيادة السعودية

رحبت الامم المتحدة، مساء اليوم الجمعة، بمبادرة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، باطلاق عدد من أسرى مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال ‏المبعوث الأممي الخاص باليمن هانس غروندبرغ: "أُرحب بمبادرة التحالف العربي بقيادة السعودية بإطلاق سراح عدد من المحتجزين، وبالافراج السابق عن المحتجزين من الحوثيين و من قِبَل حكومة ‎اليمن".

وأوضح في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، أن مليشيا الحوثي الانقلابية والحكومة الشرعية قد اتفق الطرفان في الشهر الماضي على عملية تبادل جديدة للمحتجزين من خلال مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن.

ودعا الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي على التوافق على تفاصيل التبادل حتى يتم لم شمل الأُسر في أقرب وقت.

واضاف: "ستكون هذه خطوة ضرورية نحو إيفاء الأطراف بالتزاماتهم التي تعهدوا بها في اتفاق ستوكهولم للإفراج عن جميع المحتجزين المتعلقين بالنزاع. و أشكر الصليب الأحمر على دورهم الحيوي".

وكان التحالف بقيادة السعودية، أعلن الإنتهاء من عملية نقل 163 محتجزا بينهم أجانب عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى صنعاء وعدن، حيث نقل 108 أسر إلى عدن وتسعة لصنعاء وتسعة مقاتلين أجانب جاري تسليمهم لسفارات دولهم.

كما تم نقل 37 أسيرا براً وتسليمهم لاعتبارات إنسانية وقرب مناطق إقامتهم من الحدود.