الإثنين 4 مارس 2024 02:29 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

هزيمة مُهينة لروسيا في أوكرانيا.. وبوتين سيعلن الحرب الشاملة الإثنين القادم

قالت صحيقة "‏ديلي تلغراف" البريطانية، إن روسيا⁩ تلقت هزيمة مهينة في أوكرانيا أكبر من هزيمتها في ⁧أفغانستان⁩.

وأوضحت الصحيفة، أن دخول الحرب الروسية في ⁧ أوكرانيا⁩ شهرها الثالث يؤشر لانزلاق روسيا لهزيمة مذلة كهزيمتها في أفغانستان في فبراير/شباط 1989.

وأضافت، أنه على الرغم من تكتم روسيا على خسائرها في أوكرانيا، فإن المصادر الغربية تتحدث عن 20ألف قتيل وأضعافهم جرحى من القوات الروسية.


وتابعت بالقول: "فشلت ⁧روسيا⁩ بتغيير النظام، وإيجاد ممر بين ⁧ دونباس⁩ و ⁧القرم⁩، وغدت دولة مارقة، يلاحقها محققون للتحقيق بجرائم حرب ارتكبتها في ⁧بوتشا⁩، فضلاً عن تدمير فخر سفنها الحربية موسكوفا بصاروخ أوكراني، وتدمير مئات الدبابات وعشرات الطائرات".

وأشارت إلى أن الخسائر الكبيرة التي تلقتها القوات الروسية في أوكرانيا، قد تدفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإعلان الحرب الشاملة في عيد النصر 5/9، الإثنين القادم.

التلغراف البريطانية، قالت إن إعلان بوتين الحرب الشاملة بعيداً عما وصفها بالعمليات الخاصة، سيدفعه لاستخدام كل موارد الدولة. وحتى لو فعلها فلن يقدر على إصلاح ما ألحقه من ضرر بسمعة ⁧ روسيا⁩ الدولية. فقد دفع ذلك دولاً حيادية للإنضمام إلى ⁧ النيتو⁩ مثل ⁧ فنلندا⁩ و ⁧السويد⁩، ومما سيجعل تقسيم بوتين⁩ للغرب صعباً بعد الآن.