الخميس 22 فبراير 2024 11:21 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي

”لا نترك بابا للسلام إلا طرقناه”.. مفاوض حوثي يثير سخرية واسعة لدى اليمنيين غداة هجوم ”صالح هبرة”

مقاتلون حوثيون
مقاتلون حوثيون

أثار عضو الوفد المفاوض لمليشيا الحوثي، اليوم الخميس، سخرية واسعة لدى اليمنيين؛ تؤكد رفض المليشيا الحوثية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.
وزعم المفاوض الحوثي عبدالملك العجري، بأن جماعته لم تترك بابا للسلام إلا طرقته.
وقال العجري: "الأهم بالنسبة لنا أن يكون شعبنا على بينة أننا لا نترك بابا للسلام إلا طرقناه، ولا نحارب إلا للدفاع عن أنفسنا، حين لا يتركون لنا خيار"؛ حد زعمه؛ ما أثار سخرية وتندر واسع.
وأدعى بقوله: "‏لعل الشعب اليمني والعالم قد لاحظ استهتار التحالف العربي في هدر فرص السلام إن في الهدنة، أو مهزلة الأسرى الذين زعم أنه سيفرج عنهم"؛ حد تعبيره.
يأتي ذلك غداة هجوم عنيف شنه رئيس المجلس السياسي السابق لجماعة الحوثي، صالح هبره، على قيادات المليشيا، أكد فيه أنها لا تريد إيقاف "الحرب الربحية"، حتى ولو بعد مائة عام.