الإثنين 26 فبراير 2024 03:33 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز

رئيس وزراء إيطاليا الأسبق يحذر من هزيمة روسيا ويكشف عن خطأ كبير

قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق جوزيبي كونتي إنه إذا كان الهدف من دعم أوكرانيا عسكريا هو "هزيمة روسيا"، فإن ذلك سيكون "خطأ كبيرا ويجب على إيطاليا تصحيحه".

وأعلن كونتي، الذي طالب مؤخرا رئيس الوزراء ماريو دراغي بالمثول أمام البرلمان لتوضيح هدف إرسال أسلحة إلى السلطات في كييف، أنه لا يرفض إضفاء السرية على نوعية الدعم العسكري المقدم، وقال: "نحن لا نطلب من رئيس الوزراء إحضار قائمة الأسلحة إلى البرلمان والموافقة عليها واحدة تلو الأخرى".

ورأى أنه "سيكون من الجنون إشراك إيطاليا والعالم بأسره"، في الحرب بأوكرانيا.

وكان كونتي أعلن في تصريح سابق أن حركة "خمس نجوم" التي يترأسها، "تعارض إرسال مساعدات عسكرية هجومية مضادة تتجاوز حدود الممارسة المشروعة للدفاع المشار إليها في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وتعتبر حركة خمس نجوم جزءا من ائتلاف سياسي عريض، يشمل معظم القوى البرلمانية، داعم لحكومة دراغي.