السبت 24 فبراير 2024 08:23 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما ”كيف أوقف اللواء العبيدي تقدم المليشيا الحوثية نحو مأرب؟.. شهادة لأحد أفراده ”هل تعلم كم تكلف ساعة الزبيدي أو بن مبارك او طارق صالح او محمد عبدالسلام؟ تقرير يكشف عن أنواع وأسعار الساعات التي... ”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

إلى جانب ثلاث دول إسلامية..الدولة العربية الوحيدة التي تنفرد بعيد الفطر غد الثلاثاء

عيد الفطر
عيد الفطر


يحل عيد الفطر يوم غدا الثلاثاء في دولة عربية وحيدة إلى جانب ثلاث دول إسلامية، بعد حلول العبد اليوم الإثنين في معظم الدول العربية و الإسلامية.
و أعلنت جمهورية جزر القمر وإيران وبنغلادش وباكستان، تعذر رؤية هلال شوال، وأن اليوم الاثنين المتمم لشهر رمضان، على أن يحل العيد في تلك الدول الثلاث يوم غد الثلاثاء.
و أعلن دار الإفتاء بجزر القمر، أنه "لم تثبت رؤية هلال شوال مغرب أمس الأحد في عموم أرجاء جزر القمر... وبناء عليه؛ سيكون يوم غد الثلاثاء أول أيام العيد، واليوم الإثنين المتمم لشهر رمضان".
وكانت أعلنت 21 دولة عربية بينها اليمن، اليوم الإثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك؛ وهذه الدول هي السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت والصومال والعراق والسودان وسوريا وليبيا ولبنان ومصر وتونس وفلسطين والجزائر وموريتانيا وجيبوتي.
كما أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عمان والمغرب ثبوت رؤية هلال شوال، وأن اليوم الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وفي هذه الدول ظهر هلال رمضان في الثالث من شهر أبريل الماضي، بالمخالفة لأغلب الدول العربية التي سبقتها بصيام يوم.
وحل عيد الفطر يوم أمس الأحد، في كل من أفغانستان ونيجريا ومالي، والتي سبق وأعلنت رؤية هلال شوال السبت الماضي.
من جهتها، أعلنت تركيا وماليزيا وبروناي وإندونيسيا والمجمعات الإسلامية في استراليا واليابان، ثبوت رؤية الهلال، وأن اليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.