المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

شاهد.. جميح ينشد عن الوحدة في عدن

علق الكاتب والصحفي اليمني الدكتور محمد جميح، سفير اليمن لدى اليونسكو، على أداء رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورؤساء النواب والحكومة والشورى ووزير الدفاع صلاة عيد الفطر جماعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي منشور تابعه "المشهد اليمني" قال جميح: "يا رب.. كما وحدت صفهم أمامك للصلاة، وحد صفهم أمام شعبهم لتحقيق أهدافه".

أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه نواب رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، وبحضور رؤساء مجالس النواب، سلطان البركاني، والوزراء، معين عبدالملك، والشورى، أحمد عبيد بن دغر، اليوم، صلاة عيد الفطر المبارك، مع جموع المصلين، في العاصمة المؤقتة عدن.

ويعد أداء صلاة وخطبتي العيد، ، تبادل الرئيس العليمي، التهاني والأحاديث الودية مع جموع المصلين بالمناسبة الدينية الجليلة، وما تحمله من معان و دلالات دينية و اجتماعية سامية في حياة كل مسلم ومسلمة.

وأعرب المهنئون، عن سعادتهم بالتحام كافة قيادات الدولة المدنية والعسكرية على تراب الوطن، مثمنين حرص مجلس القيادة الرئاسي على تطبيع الأوضاع والتواجد بجانب أبناء الشعب ، من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية، وتنفيذ خريطة الطريق المقدمة أمام البرلمان.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن تقديره البالغ للمشاعر الصادقة لأبناء الشعب اليمني، ودعا كافة المواطنين، إلى تعزيز روح الإخاء والمحبة، وفتح صفحة جديدة عنوانها التسامح والتوافق، ولا مكان فيها لثقافة الحقد والتمزيق التي حاولت مليشيا الحوثي الانقلابية تكريسها خلال السنوات الماضية.

وترّحم الرئيس على أرواح كافة شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن النظام الجمهوري، وتحصين اليمن من المشاريع التخريبية الدخيلة، سائلا المولى أن ينعم بالأمن والسلام على كافة أبناء الشعب اليمني.

وأقام الرئيس بعد ذلك حفل استقبال لجموع المهنئين قيادات الدولة المدينة والعسكرية وشخصيات سياسية واجتماعية ونسائية من مدينة عدن.