المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:56 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

شاهد.. جميح ينشد عن الوحدة في عدن

علق الكاتب والصحفي اليمني الدكتور محمد جميح، سفير اليمن لدى اليونسكو، على أداء رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورؤساء النواب والحكومة والشورى ووزير الدفاع صلاة عيد الفطر جماعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي منشور تابعه "المشهد اليمني" قال جميح: "يا رب.. كما وحدت صفهم أمامك للصلاة، وحد صفهم أمام شعبهم لتحقيق أهدافه".

أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه نواب رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، وبحضور رؤساء مجالس النواب، سلطان البركاني، والوزراء، معين عبدالملك، والشورى، أحمد عبيد بن دغر، اليوم، صلاة عيد الفطر المبارك، مع جموع المصلين، في العاصمة المؤقتة عدن.

ويعد أداء صلاة وخطبتي العيد، ، تبادل الرئيس العليمي، التهاني والأحاديث الودية مع جموع المصلين بالمناسبة الدينية الجليلة، وما تحمله من معان و دلالات دينية و اجتماعية سامية في حياة كل مسلم ومسلمة.

وأعرب المهنئون، عن سعادتهم بالتحام كافة قيادات الدولة المدنية والعسكرية على تراب الوطن، مثمنين حرص مجلس القيادة الرئاسي على تطبيع الأوضاع والتواجد بجانب أبناء الشعب ، من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية، وتنفيذ خريطة الطريق المقدمة أمام البرلمان.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن تقديره البالغ للمشاعر الصادقة لأبناء الشعب اليمني، ودعا كافة المواطنين، إلى تعزيز روح الإخاء والمحبة، وفتح صفحة جديدة عنوانها التسامح والتوافق، ولا مكان فيها لثقافة الحقد والتمزيق التي حاولت مليشيا الحوثي الانقلابية تكريسها خلال السنوات الماضية.

وترّحم الرئيس على أرواح كافة شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن النظام الجمهوري، وتحصين اليمن من المشاريع التخريبية الدخيلة، سائلا المولى أن ينعم بالأمن والسلام على كافة أبناء الشعب اليمني.

وأقام الرئيس بعد ذلك حفل استقبال لجموع المهنئين قيادات الدولة المدينة والعسكرية وشخصيات سياسية واجتماعية ونسائية من مدينة عدن.