الإثنين 26 فبراير 2024 03:41 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز

في أول زيارة رسمية.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يدلي بتصريح هام عقب وصوله إلى الإمارات

العليمي لدى وصوله الى أبو ظبي
العليمي لدى وصوله الى أبو ظبي


أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، مساء اليوم الجمعة، بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة وتلبيتهم للنداء الاخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.
جاء ذلك في تصريح صحفي، أدلى به لوكالة "سبأ"، عقب وصوله وأعضاء المجلس إلى أبوظبي.
وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في أعماق التأريخ.
وتطلع إلى مزيداً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وثمن المواقف الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.
وأشار إلى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والانساني والاغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية.
وشدد على أن ذلك الدعم يجسد ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.
و وصل العليمي، وأعضاء المجلس الرئاسي، مساء اليوم، العاصمة الاماراتية أبو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .
وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي مباحثات رسمية مع القيادة الاماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية وإعادة الاعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على الشعب اليمني.
وكان في استقبال الرئيس العليمي لدى وصوله مطار أبوظبي وزير التربية والتعليم المهندس حسين ابراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وعدد من المسؤولين الاماراتيين، وسفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة.
ويرافق العليمي، أعضاء المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.
وكان الدكتور العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد غادر مدينة جدة مساء اليوم بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية بدأها الأربعاء الماضي.