المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:54 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

استهداف مواقع عسكرية بالأسلحة الثقيلة وهجمات حوثية جديدة.. والجيش يصدر بيانًا عسكريًا

جددت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، استهداف مواقع الجيش الوطني بالأسلحة الثقيلة، ونفذت سلسلة هجمات في مختلف الجبهات القتالية باليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خروقاتها للهدنة الأممية منذ الساعات الأولى لإعلانها في مختلف جبهات القتال، وطالت حتى الأعيان المدنية وتجمعات النازحين.

وأضاف، قوات الجيش رصدت ارتكاب المليشيا الحوثية 74 خرقاً للهدنة يوم الثلاثاء (26 ابريل)، منها 31 خرقاً في جبهات محور تعز، و16 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و13 خرقاً في جبهات غرب حجة، و11 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و3 خروقات في جبهات القتال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

مؤكدًا أن المليشيات الحوثية استمرت في استهداف مواقع الجيش الوطني في الجبهات المذكورة بالمدفعية وبالعيارات المختلفة طوال ساعات الثلاثاء.

وتمكنت القوات الحكومية من إحباط عدّة هجمات ومحاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة في أوقات متفرقة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب وفي أطراف شمير وإلى مناطق جنوب الجراحي بمحور حيس.

وضاعفت المليشيا الحوثية عمليات استحداث مواقع وخنادق باستخدام آليات شق الطرقات جنوب وغرب مارب وفي مناطق متفرقة بمحور حيس وفي مواقع بجبهة حرض غرب حجة.

فيما استمرت المليشيات الحوثية - وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة- في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد إلى جبهات الحديدة ومارب وحرض.

وفي الساعة 08:45 مساء جددت المليشيا الحوثية استهداف النازحين في عزلة الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 12.7، كما استهدفت القرى الآهلة بالسكّان المحررة حديثاً في محور حيس الساعة 11:45 مساء.