الإثنين 26 فبراير 2024 03:38 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز

”بوتين” يهدد بـ”ضربة صاعقة” ضد أي تدخل في حرب أوكرانيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بتوجيه "ضربة صاعقة" ضد أي طرف يحاول التدخل في الحرب الدائرة حالياً مع أوكرانيا. وشدد في كلمة ألقاها أمام البرلمان الروسي في مدينة سان بطرسبرغ، على فشل الغرب في شق الصف داخل روسيا.
وأكد على أن "كل العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستنفذ لضمان أمننا".
وأشار إلى أن العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا سوف تستمر "لضمان أمن المواطنين في لوغانسك ودونيتسك".
وقال إن "محاولات خنق روسيا اقتصادياً فشلت تماماً"، في أعقاب العقوبات الغربية التي تم فرضها على موسكو، بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا يوم 24 فبراير الماضي.
ولفت بوتين إلى أن الغرب يحاول أن يجعل من أوكرانيا عدواً لدوداً لروسيا، التي تواجه تهديدات استراتيجية غير مسبوقة، مشيراً إلى قدرة بلاده على تجاوز كل الصعوبات.
وكان بوتين، قال امس الثلاثاء للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في موسكو، إنّه ما زال لديه "أمل" في المحادثات مع أوكرانيا لإنهاء الحرب الدائرة بين البلدين.
وأضاف بوتين لغوتيريش: "رغم حقيقة أنّ العملية العسكرية مستمرة، ما زلنا نأمل في أن نتمكّن من التوصّل إلى نتيجة إيجابية" من المفاوضات، بحسب "فرانس برس".