المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مليشيا الحوثي تعلن عن مؤامرة خطيرة واتفاق رسمي وتكشف من يقف خلفها وتوجه دعوة عاجلة

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الإثنين، عن مؤامرة خطيرة تستهدف الاراضي اليمنية، ووجهت دعوة عاجلة لليمنيين في الداخل والخارج تطالبهم بعدم المشاركة في هذه المؤامرة.

وزعمت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين نقلا عن وزير الدفاع في حكومة المليشيات (غير معترف بها)، محمد ناصر العاطفي، أن هناك مؤامرة واتفاق رسمي مع دول التحالف العربي لتسليم اليمن لإسرائيل.

كما زعمت أن دول غربية تقف خلف هذه المؤامرة، مقابل بعض المطالب، داعية اليمنيين في الداخل والخارج ألا يشاركوا في هذه المؤامرة.

وقالت مليشيا الحوثي، إن التحالف يقوم بتجميع اليمنيين الذين يقاتلون معه ويدعمهم لتستمر الحرب في اليمن، في إشارة إلى تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وانهاء الخلافات بين مكونات الحكومة الشرعية.


وفي وقت سابق، قال وزير دفاع مليشيا الحوثي الانقلابية، إن جماعته جاهزة للسلام المنصف والعادل كما هي جاهزة للحرب.

وأكد أن المليشيات الحوثية ملتزمة بالهدنة، متهما القوات الحكومية بخرق الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع الشهر الجاري.