المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:16 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

”الانتقالي” يحذر من مؤامرة خطيرة تستهدف المجلس الرئاسي اليمني بالتزامن مع توجيه جديد لـ”العليمي”

مجلس القيادة الرئاسي اليمني
مجلس القيادة الرئاسي اليمني

حذر المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، من مؤامرة خطيرة تستهدف المجلس الرئاسي اليمني.
واعتبرت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها، برئاسة أمينه العام، وزير الدولة، محافظ العاصمة المؤقتة عدن، أحمد حامد لملس، بأن هناك مؤامرات لإفشال القيادة الجديدة وعرقلة جهودها لإنعاش الوضع الاقتصادي.
وجددت تحذيرها من ضلوع أطراف بعينها وراء انهيار سعر صرف العملة المحلية.
وطالبت حكومة المناصفة، بالوقوف أمام أسباب تدهور سعر الصرف مقابل العملات الأجنبية.
وحثت الحكومة على الاضطلاع بمسؤولياتها من أجل التوصل لمعالجات مستدامة وحقيقية للأزمات الراهنة وعلى رأسها الانهيار الاقتصادي، لخفض الأسعار وتخفيف المعاناة عن المواطنين.
يأتي ذلك بالتزامن مع توجيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، الحكومة بمراقبة الأسواق للتأكد من انخفاض الأسعار بموجب تحسن أسعار الصرف.
وحث في اجتماع ضم رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة عدن وممثلين عن القطاع الخاص، القطاع التجاري باستيعاب التحسن في العملة المحلية على أسعار السلع الأساسية.