المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:21 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

نزوح أكثر من 100 أسرة يمنية في أقل من أسبوع رغم الهدنة الأممية

تواصل حركة النزوح في اليمن
تواصل حركة النزوح في اليمن

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، نزوح أكثر من 100 أسرة يمنية، خلال أقل من أسبوع، رغم الهدنة الإنسانية المعلنة بين أطراف الصراع منذ مطلع أبريل الجاري.
وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي إنه "بين 17 و23 أبريل الجاري، تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن 116 أسرة (يمثلون 6962 فردا) نزحت مرة واحدة على الأقل"، دون ذكر أساب النزوح.
وأشارت إلى أن أهم المحافظات التي شهدت نزوح هي على التوالي: "تعز (34 أسرة) والضالع (28 أسرة) والحديدة (27 أسرة) وإب (3 أسرة)".
وبينت بأنه "منذ بداية عام 2022 وحتى 23 أبريل الجاري رصدت منظمة الهجرة الدولية نزوح 5556 أسرة يمثلون (33 ألف و336 فرداً) تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل".