الأربعاء 28 فبراير 2024 04:11 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتح الطرقات حق للشعب الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان خلال مباحثات مع ‘‘ابن مبارك’’ .. روسيا تعلن تطور غير مسبوق في التبادل التجاري مع اليمن وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟

”دون قيد أو شرط”.. الحكومة الشرعية توجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي


طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بممارسة الضغط على المليشيات الحوثية.

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين والمرأة بادانة هذه الجريمة النكراء، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق الصحفية نادية مقبل وكافة المخفيين قسرا في معتقلاتها من صحفيين ونساء دون قيد او شرط.

‏واستنكر باشد العبارات اقدام ميليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على اختطاف الصحفية نادية مقبل من احد شوارع العاصمة صنعاء، اثناء قيامها بإعداد تقرير صحفي ميداني عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية في شهر رمضان، واخفائها قسريا منذ 28 مارس الماضي.

وأكد في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل استهداف مليشيا الحوثي الارهابية للصحافة والصحفيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها،وسياسة القمع وتكميم الافواه التي تنتهجها لحجب الحقائق عن الراي العام، وضربها عرض الحائط بالعادات والتقاليد التي تجرم المساس بالمرأة اليمنية مهما كانت الظروف والمبررات.