الأربعاء 17 أبريل 2024 09:34 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعيين شخصية تابعة للانتقالي في منصب رفيع بقرار غير معلن.. وتأدية القسم عبر ‘‘فيسبوك’’ 10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته

”بن عزيز” يعلن الجاهزية للمعركة الفاصلة و السلام الذي يجعل مليشيا الحوثي تسلّم السلاح للدولة

الفريق صغير بن عزيز
الفريق صغير بن عزيز


أعلن رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم السبت، جاهزية الجيش اليمني للمعركة الفاصلة و السلام الذي يجعل مليشيا الحوثي تسلّم السلاح للدولة.
وأكد بن عزيز خلال حفل تخرج دورة الاستطلاع المتقدم، التي تأتي في سياق تطوير القدرات الاستطلاعية، برعاية وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، "جاهزية الجيش واستعداده التام للمعركة الفاصلة وتنفيذ توجيهات القيادة".
وأضاف: " نحن مع السلام الذي يضمن لليمنيين الأمن والاستقرار، والذي يجعل الجميع سواسية أمام القانون، السلام الذي يجعل مليشيا الحوثي تخضع للدستور والقانون، وتسلّم السلاح للدولة".
وتابع:" أن أبطال الجيش يحملون على عاتقهم مسؤولية استعادة الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية".
وهنأ الخريجين بمناسبة تخرجهم من الدورة لما للاستطلاع في القوات المسلحة من أهمية، ودور في المعركة التي يخوضها أبطال الجيش في مختلف جبهات القتال.
وأشاد بجهود قيادة هيئة الاستخبارات العسكرية، وشعبة الاستخبارات في المنطقة الثالثة، وكل شعب المناطق التي شاركت في إنجاح هذه الدورة.
وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتدريب وتأهيل أبطال الجيش.
وتشهد مدينة مأرب والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، عمليات تدريب وتأهيل متواصلة لأبطال الجيش.