المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:51 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

مصدر يكشف سبب غياب العرادة عن اجتماع للمجلس الرئاسي

كشف مصدر عن سبب غياب محافظ محافظة مأرب عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة عن آخر جلسة عقدها المجلس الرئاسي مساء الجمعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر في حديث لـ "المشهد اليمني" إن غياب عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب، يأتي نتيجة انشغاله بإدارة المحافظة وجبهاتها والتطورات التي تشهدها ما يتحتم عليه سرعة التواجد فيها.

وأشار إلى أن انشغال المحافظ العرادة بالتطورات في المحافظة حالت دون تمكنه من حضور المشاورات اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، مؤكداً أن مغادرته لعدن تزامنت مع مغادرة رئيسي مجلسي النواب والشورى، مشيراً إلى أن العرادة غادر عدن إلى محافظة مأرب وليس إلى خارج البلاد.

وعقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم إجتماعاً برئاسة رئيس المجلس، الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة التطورات الراهنة والتحديات التي تشهدها الساحة الوطنية، وذلك بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح وعبدالله العليمي وعثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي وفرج البحسني، وغياب سلطان العرادة محافظ مأرب دون معرفة الأسباب.

وأكد رئيس المجلس ان المرحلة الراهنة تتطلب تظافر جهود الجميع رسمية وشعبية على قاعدة التوافق والشراكة لبناء الدولة ومواجهة كافة التحديات خاصة الاقتصادية والتي ستنعكس نتائجها على حياة المواطن ومعيشته اليومية.

وشدد على ضرورة ترجمة الأولويات التي أطلقها أمام البرلمان على أرض الواقع وخصوصا فيما يتعلق بالوضع المعيشي والاقتصادي، وضرورة إيلاء العاصمة المؤقتة عدن إهتماماً أكبر لتحقيق التنمية والإستقرار.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات العسكرية والأمنية.. مؤكداً التزام المجلس الرئاسي بالهدنة الإنسانية رغم الخروقات المستمرة التي ترتكبها الميليشيات الحوثية والتي تعزز عدم رغبة الميليشيات في تحقيق السلام.

وجدد الإجتماع تأكيد المجلس على سعيه الدائم نحو السلام باعتباره الخيار الوحيد لحقن الدماء.. مشيراً إلى تعنت وصلف الانقلابيين الحوثيين الذين لا يكترثون أبدا لمعاناة شعبنا اليمني.

وتزامن غياب العرادة عن الاجتماع مع مغادرة رئيسي مجلس الشورى والنواب احمد بن دغر وسلطان البركاني وبعض اعضاء البرلمان للعاصمة عدن، ومن المتوقع أن يكون محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عضو المجلس الرئاسي قد غادر العاصمة المؤقتة عدن إلى محافظة مأرب.