السبت 13 أبريل 2024 11:11 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ظهور مفاجئ لـ”عبدالملك الحوثي” يراقب السفن في البحر قبل ساعات من الهجوم الإيراني على اسرائيل! الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر

مصدر يكشف سبب غياب العرادة عن اجتماع للمجلس الرئاسي

كشف مصدر عن سبب غياب محافظ محافظة مأرب عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة عن آخر جلسة عقدها المجلس الرئاسي مساء الجمعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر في حديث لـ "المشهد اليمني" إن غياب عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب، يأتي نتيجة انشغاله بإدارة المحافظة وجبهاتها والتطورات التي تشهدها ما يتحتم عليه سرعة التواجد فيها.

وأشار إلى أن انشغال المحافظ العرادة بالتطورات في المحافظة حالت دون تمكنه من حضور المشاورات اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، مؤكداً أن مغادرته لعدن تزامنت مع مغادرة رئيسي مجلسي النواب والشورى، مشيراً إلى أن العرادة غادر عدن إلى محافظة مأرب وليس إلى خارج البلاد.

وعقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم إجتماعاً برئاسة رئيس المجلس، الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة التطورات الراهنة والتحديات التي تشهدها الساحة الوطنية، وذلك بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح وعبدالله العليمي وعثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي وفرج البحسني، وغياب سلطان العرادة محافظ مأرب دون معرفة الأسباب.

وأكد رئيس المجلس ان المرحلة الراهنة تتطلب تظافر جهود الجميع رسمية وشعبية على قاعدة التوافق والشراكة لبناء الدولة ومواجهة كافة التحديات خاصة الاقتصادية والتي ستنعكس نتائجها على حياة المواطن ومعيشته اليومية.

وشدد على ضرورة ترجمة الأولويات التي أطلقها أمام البرلمان على أرض الواقع وخصوصا فيما يتعلق بالوضع المعيشي والاقتصادي، وضرورة إيلاء العاصمة المؤقتة عدن إهتماماً أكبر لتحقيق التنمية والإستقرار.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات العسكرية والأمنية.. مؤكداً التزام المجلس الرئاسي بالهدنة الإنسانية رغم الخروقات المستمرة التي ترتكبها الميليشيات الحوثية والتي تعزز عدم رغبة الميليشيات في تحقيق السلام.

وجدد الإجتماع تأكيد المجلس على سعيه الدائم نحو السلام باعتباره الخيار الوحيد لحقن الدماء.. مشيراً إلى تعنت وصلف الانقلابيين الحوثيين الذين لا يكترثون أبدا لمعاناة شعبنا اليمني.

وتزامن غياب العرادة عن الاجتماع مع مغادرة رئيسي مجلس الشورى والنواب احمد بن دغر وسلطان البركاني وبعض اعضاء البرلمان للعاصمة عدن، ومن المتوقع أن يكون محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عضو المجلس الرئاسي قد غادر العاصمة المؤقتة عدن إلى محافظة مأرب.