الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:07 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات العمالقة تعتقل عددًا من أفراد الأمن في شبوة عقب إطلاق النار على طقم تابع لها الإيقاف والغرامة .. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة البذيئة إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية

المجلس الرئاسي يحسم موقفه من خروقات مليشيا الحوثي للهدنة ويعلن الخيار الوحيد لحقن الدماء

مجلس القيادة الرئاسي اليمني
مجلس القيادة الرئاسي اليمني

أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني، في الساعات الأولى من اليوم السبت، عن موقفه من خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية، للهدنة الإنسانية في اليمن.

وقال مجلس القيادة الرئاسي، في بيان له، إن خروقات مليشيا الحوثي المستمرة للهدنة تعزز عدم رغبتها في تحقيق السلام.

وأكد المجلس الرئاسي على سعيه الدائم نحو السلام، مشيرا إلى أن السلام هو الخيار الوحيد لحقن الدماء.

والجمعة، أعلن الجيش اليمني، عن تعرض مواقعه للقصف من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، بطائرات مسيرة مفخخة، في محافظة الجوف.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال.

وأضاف: "استهدفت المليشيات الحوثية عددا من الجيش بالطائرات المسيّرة المفخخة، وتسببت إحدى هذه الهجمات بإعطاب سيارة إسعاف تابعة للقوات الحكومية في جبهة الجدافر شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف".

‏وأشار إلى أن "المليشيا الحوثية استمرت في بناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى عدة جبهات بمحافظة مأرب وإلى مواقع في محور حيس بالحديدة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي المسير".

ومطلع أبريل/ نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي، والقوات الحكومية، والحوثيين.