الأربعاء 17 أبريل 2024 09:49 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعيين شخصية تابعة للانتقالي في منصب رفيع بقرار غير معلن.. وتأدية القسم عبر ‘‘فيسبوك’’ 10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته

مقابل انخراطه في ”الرئاسي اليمني”.. ضمانات خليجية و سعودية لـ” الانتقالي” بحق ”تقرير المصير”

عيدروس الزبيدي خلال أداء اليمين الدستورية
عيدروس الزبيدي خلال أداء اليمين الدستورية

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، بأن المجلس الانتقالي الجنوبي، حصل على ضمانات خليجية و سعودية بحق "تقرير المصير"، مقابل انخراطه في مجلس القيادة الرئاسي اليمني.
وأوضحت المصادر بأن إنخراط المجلس الانتقالي في مجلس القيادة الرئاسي ودعم الحكومة، وتهيئة عمل مؤسسات الدولة من العاصمة المؤقتة عدن؛ جاء مقابل ضمانات خليجية وسعودية بحق تقرير المصير عقب انتهاء الحرب.
وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر، قال إن "المملكة والمجتمع الدولي سيدعمون أي حلول قادمة يقرها ويتفق عليها اليمنيين بما فيها إنفصال الجنوب".
واعتبر ال "جابر" في لقاء مع قناة "روتانا" خليجية، أن القضية الجنوبية قضية حية وعادلة، و أن المملكة ستدعم مايقرره الشعب اليمني جنوبا وشمالا في أي حلول سياسية قادمة.
ولفت إلى أن القضية الجنوبية أدرجت في مشاورات الرياض؛ إذ اجمعت الاطراف السياسية اليمنية على أن القضية الجنوبية ستكون حاضره في الحل السياسي القادم.