المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:31 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

استنفار غير مسبوق وألوية الجيش في مأرب تحشد قواتها ومصدر يكشف السبب

أصدرت قيادات ألوية ووحدات الجيش الوطني في محافظة مأرب توجيهات إلى منتسبيها إلى الاحتشاد ورفع الجاهزية القتالية.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن استنفار ألوية الجيش الوطني في محافظة مأرب وحشدها لقواتها البشرية إلى المواقع القتالية وجبهات القتال في المحافظة يأتي نتيجة استمرار التهديدات الحوثية للمحافظة.

وأكد المصدر أن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في هجماتها على محافظة مأرب رغم سريان الهدنة والتزام الجيش بها دفع قيادة الجيش في المحافظة إلى رفع الجاهزية وحشد المقاتلين إلى الجبهات.

وأشار إلى أن استغلال مليشيا الحوثي للمناسبات الدينية كشهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى دفع قيادة الجيش في مأرب إلى رفع الجاهزية وحشد المقاتلين والاستعداد لأي هجمات مباغتة أو واسعة وغير متوقعة قد تشنها المليشيا على المحافظة.