الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:54 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

هجوم بعدة طائرات يستهدف مواقع للجيش الوطني

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية، الساعات الماضية، هجوما بعدد من الطائرات المسيرة، مواقع للجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي استهدفت عددًا من المواقع العسكرية بالطائرات المسيّرة المفخخة، وتسببت إحدى هذه الهجمات بإعطاب سيارة إسعاف تابعة لقوات الجيش في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

ورصدت قوات الجيش الوطني، 71 خرقاً للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي، منها 24 في محوري البرح وحيس، و19 في جبهات حجة و12 في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية لمارب، و8 خروقات في جبهات محور تعز، و7 في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة كتاف بصعدة.

واستمرّت المليشيا الحوثية في إطلاق النار من سلاح المدفعية والعيارات المختلفة على مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات، وكذا استهداف متكرر لأعيان مدنية شرق حيس وفي مديرية مقبنة غرب تعز بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7 وعيار 14.5.

كما استمرّت المليشيات الحوثية في بناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى عدّة جبهات في مارب وإلى مواقع في محور حيس بالحديدة، بالتزامن مع تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر.

وأكد الجيش الوطني، أن مليشيا الحوثي الإيرانية، تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب.