السبت 24 فبراير 2024 10:15 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العقيدة العسكرية الإيرانية: من الحظر والتصنيع المحلي إلى تاجر الأسلحة (1) انهيار قياسي للريال اليمني .. وقفزة جنونية للعملات الأجنبية إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور

عبدالملك الحوثي يوجه خطابا جديدا بشأن أوكرانيا و روسيا و أمريكا عقب تولي المجلس الرئاسي اليمني لمهامه!

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

وجه عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيا، اليوم الثلاثاء؛ خطابا جديدا بشأن أوكرانيا و روسيا و أمريكا؛ عقب تولي المجلس الرئاسي اليمني لمهامه.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة، تابعها " المشهد اليمني "، "في الأحداث الأخيرة بأوكرانيا، عندما تكون المعركة لصالح أمريكا وأمريكا طرف فيها يكون مستوى الاستنفار في أمريكا على أعلى مستوى النفير العام و التوظيف العام لكل القدرات والطاقات للمواجهة"؛ في إشارة ضمنية تكشف مخاوفه من تولي المجلس الرئاسي اليمني لمهامه رسميا عقب أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة المؤقتة عدن.
وأضاف: الحرب العسكرية في أوكرانيا على أشدها والتحشيد العسكري والتحريض للكل أن يقاتلوا حتى العجائز، يحرضون كبار السن أن يقاتلوا ضد روسيا لصالح أمريكا؛ في محاولة هروب جديدة إزاء رفض يمني واسع للقتال في صفوف المليشيا الحوثية.
وتابع: "عندما تكون المعركة لصالح أمريكا، لا مشكلة لديهم حتى في تجنيد الأطفال ولا مشكلة في تجنيد النساء، ولا مشكلة في أي شيء، بل كل شيء أصبح مشروعاً"؛ حد زعمه.
وأردف: عندما تكون المعركة لصالح أمريكا قاموا حتى بمقاطعة روسيا في كل الأمور حتى في الأمور الرياضية والاقتصادية، و فعلوا الهجمة الإعلامية الدعائية والتحريضية بشكل واسع وبشكل مستمر وليلاً ونهاراً وبشكل مكثف جداً؛ حد تعبيره
واستطرد: دعوا الناس للتطوع للقتال وحرضوهم على ذلك من كل أوروبا، ومن أي بلد آخر لا مشكلة في ذلك وتوجههم للحرب الشرسة في كل مستوياتها لأن الحرب لصالح أمريكا.
وأثارت كلمة الحوثي سخرية شعبية واسعة.