المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:51 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

”الأيام بيننا”.. مليشيا الحوثي توجّه رسالة لدول التحالف وتتوعد بإحراق كل المتواجدين في عدن

من الأرشيف
من الأرشيف

وجهت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، بشأن عودة الحكومة والمجلس الرئاسي إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

وتوعد القيادي الحوثي "محمد البخيتي"، والذي يشغل منصب محافظ محافظة ذمار في حكومة المليشيات (غير معترف بها)، بإنفجار ثورة تحرق كل المتواجدين في عدن والمحافظات الجنوبية.

وقال في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، إن وجود مجلس القيادة الرئاسي في عدن، بحماية عسكرية، سيفجر ثورة تحرق بنارها كل أعضاء الحكومة والقوات العسكرية التابعة للتحالف.

واختتم القيادي الحوثي "محمد البخيتي" مخاطبا دول التحالف بقوله: "الأيام بيننا"، في إشارة واضحة إلى أن المليشيات ترتب لبدء مسلسل الفوضى والانفجارات والأعمال الإرهابية في عدن والمحافظات الجنوبية.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، واعضاء المجلس، مع عدداً من أعضاء الحكومة ومجلسي النواب والشورى، وصلوا إلى العاصمة عدن قادمين من العاصمة السعودية الرياض، استعدادا لتأدية المجلس الرئاسي اليمين الدستورية ومباشرة أعماله من قصر المعاشيق في عدن.

وفي السابع من إبريل 2022، تم اعلان تشكيل، مجلس قيادة رئاسي مكون من ثمانية أعضاء بقيادة رشاد العليمي، وبموجبه تم نقل السلطة من الرئيس السابق، عبدربه منصور هادي إلى مجلس الرئاسة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، كما تم تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكافة صلاحيات الرئيس.