المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:00 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

الإعلان عن اتفاق بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ والمبعوث الأممي.. وهذه تفاصيله

أعلن المبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ، عن اتفاق مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وذلك خلال أول لقاء يجمع بينهما في العاصمة السعودية الرياض.

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان مقتضب عبر توتير، مساء الأحد، إن غروندبرغ اتفق مع العليمي على أهمية البناء على الهدنة من أجل حل النزاع سياسيا في البلاد.

وأوضح البيان "أن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ بحث خلال لقاء مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في الرياض تنفيذ اتفاق الهدنة (مع الحوثيين)".

واتفق الجانبان على "أهمية البناء على الهدنة من أجل التوصل إلى حل سياسي للنزاع من خلال التفاوض"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ قد أعلن في 1 أبريل/ نيسان الجاري، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية ومليشيا الحوثي الموالية لإيران.