الإثنين 26 فبراير 2024 04:19 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

مصرع البخيتي وضربة موجعة للمليشيات في مارب بعد تدخّل الطيران

لقي قيادي حوثي بارز مصرعه برفقة عشرات المسلحين من عناصر مليشيا الحوثي إثر هجمات فاشلة على مواقع الجيش الوطني بمحافظة مارب.

وقالت مصادر ميدانية إن القيادي الحوثي أبومطلق البخيتي لقي مصرعه مع عشرات الحوثيين في معارك جنوب محافظة مأرب، خلال الساعات الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات منيت بخسائر فادحة خلال هجمات مدفعية فاشلة على مواقع الجيش الوطني.

وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن معظم جبهات القتال، شهدت تحليقًا متواصلًا للطيران الاستطلاعي المسيّر التابع للمليشيا طوال ساعات النهار.. مؤكدًا أن مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خروقاتها للهدنة في كافة جبهات القتال.

وأكدت قوات الجيش الوطني رصد ارتكاب المليشيا الحوثية لـ 87 خرقاً، منها 29 في جبهات محور تعز، و24 في محور البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و12 في الجبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و18 في جبهات حرض وبني حسن غر ب محافظة حجّة، وأربعة خروقات في جبهات شرق الجوف.

وأوضح المركز أن من ضمن الخروقات، محاولتي تسلل لمجاميع حوثية مسلحة وأحبطتها قوات الجيش الوطني، الأولى باتجاه مواقع عسكرية في الأعيرف جنوب مارب، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية بمحور تعز.. إضافة إلى عمليات قنص متكررة نفّذتها المليشيا الحوثية على مواقع الجيش الوطني في جبهة حرض غرب محافظة حجة، وأسفرت إحداها عن إصابة أحد أبطال القوات المسلحة.

وتنوّعت بقيّة الخروقات إطلاق نار متواصل من قبل المليشيا الحوثية على مواقع الجيش في كافة الجبهات المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة، بحسب المركز الاعلامي.. مشيرًا إلى استمرار مليشيا الحوثي في الدفع بالتعزيزات وتركزت إلى جبهات القتال جنوب مارب منها أكثر من 8 أطقم دفعت بها في وقت واحد إلى جبهات الجوبة.