السبت 24 فبراير 2024 10:10 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العقيدة العسكرية الإيرانية: من الحظر والتصنيع المحلي إلى تاجر الأسلحة (1) انهيار قياسي للريال اليمني .. وقفزة جنونية للعملات الأجنبية إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور

أول تحرك حكومي بشأن فك الحصار عن مدينة تعز

الفريق الحكومي بشأن تعز
الفريق الحكومي بشأن تعز

سلمت الحكومة اليمنية أسماء فريقها المعني بالتشاور حول فتح طريق تعز ورفع الحصار الحوثي عن المدينة.

وقال وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، رصدها المشهد اليمني: إن الحكومة سلمت أسماء فريقها المعني بطرق تعز لمكتب المبعوث في الاسبوع الاول من أبريل.

وأكد بن مبارك أن الحكومة تولي هذا الملف اهتماماً كبيراً، مضيفا أن فتح طرق تعز يمثل مطلبًا إنسانيًا يسهم في خدمة ملايين المحاصرين منذ 7 سنوات.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي أن يداه ممدودتان للسلام، مؤكدًا أن المجلس لن يتوانى في الدفاع عن أمن اليمن وشعبه وهزيمة أي مشاريع دخيلة تستهدف هويته العروبية، وتحويله إلى شوكة في خاصرة المنطقة.