المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:25 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

عودة المجلس الرئاسي إلى هذه المدينة اليمنية بسرية تامة.. والكشف عن أول خطوة

كشف مصدر في مكتب المجلس الرئاسي اليمني عن عودة سرية للمجلس إلى إحدى المدن اليمنية خلال الأيام القادمة.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن مصدر في مكتب المجلس الرئاسي اليمني المستحدث أخيراً، فضل عدم ذكر اسمه، قوله: إن رئيس وأعضاء المجلس يستعدون للعودة إلى الداخل اليمني لأداء اليمين الدستورية أمام هيئة الرئاسة وأعضاء البرلمان اليمني في الداخل.

وأوضح المصدر أن الترتيبات الجارية بدعم من السعودية ومجلس التعاون الخليجي، تقضي بعدم إبداء المزيد من الإيضاحات حول موعد ومكان العودة.

وقالت الصحيفة أن العودة ستكون إلى عدن، موضحة أن سبب إخفاء موعد ومكان عودة المجلس ناتج عن ‘‘الاحتياطات الأمنية التي يتخذها المجلس خشية أي استهداف كالذي حدث لحكومة المناصفة، عندما تعرضت الطائرة التي كانت تقلها لقصف بثلاثة صواريخ حوثية لحظة رسوها في مدرج التشريفات بمطار عدن (جنوبي اليمن) مطلع يناير (كانون الثاني) العام الماضي’’.

وكان عضو المجلس الرئاسي، عيدروس الزبيدي، قال خلال لقاء سابق مع إعلاميين أن "عدن ستكون عاصمة قوية ومركزاً للقرار والجهود السياسية لتحرير كل اليمن، المجلس الرئاسي أتى من الميدان والجبهات ويمثل المقاتلين".